الاثنين، 30 نوفمبر 2015

صناعه السيارت

صناعه السيارت









اول صناعة السيارات:

تم إختراع أول محرك للسيارت في العالم على يد العالم الإنجليزي جيمس واط عام 1768 م.

أول من قام بتثبيت محرك بخاري(على خط حديدي) هو ستيفنسون إنجليزي أيضاً وذلك عام 1825 م.

و لينوار  عام 1860 هو من قام باختراع أول محرك احتراق داخلي وهو عالم فرنسي  ،

وقد اختص هذا المحرك على الأنواع الثابتة الموصله بشبكة الغاز ،

كان يعمل بطريقه غير اقتصادية وغير موفره ومع ذلك فإن العالم لينوار وضع باختراعه الأساس لمحركات الاحتراق الداخلي

 الحالية.

ألمانيا و تطور المركبات (السيارات) فيها  :

عام 1876م هو نيكولاس اوغست اتو هو اول من اخترع محرك الاحتراق الداخلي رباعي الأشواط و كانا المحرك أقل وزناً وأكبر 

قدره .

اول محرك بنزين 1882:

كوتليب دايملر وفيلهلم مايباخ هما اللذان كانا يعملان مع ( اتو) في صناعة أول محرك صغير يعمل بالبنزين

.
عام1882م اول برائه اختراع لمحرك بنزين:

دايملر حصل على براءة اختراع محرك البنزين باسطوانة أفقيه وبرأس أسطوانية متوهجة للإشعال وبلغت سرعته 900 دوره في 

الدقيقة .

اول تطور للمحرك عام 1885م:

صنعه كارل بنز أول سياره في العالم حيث طور محرك الجازولين الذي يستخدم الآن. وقد بلغت قدرته من (1:2KW) .

أول دراجة نارية 1885 م.

أنتجه كوتليب دايملر 

عام1886 ما صنع دايملر أول سيارة في العالم بأربع عجلات

محرك ديزل1893 م

حصل رودلف ديزل على براءة اختراع محرك إشعال ذاتي.


العجلات المملؤة بالهواء 1898م .


بدئها أبناء آدم اوبل بإنتاج السيارات في مدينة روسلسهايم  ،

وصل تطور السيارات إلى شكلها الحالي 1900م:


المحرك موضوع أمام السيارة ومعه المروحة .رفع عدد الاسطوانات إلى أربع.

استبدلوا السيور في نقل الحركة إلى تروس بأربع سرعات أمامي وواحد خلفي .

في عام 1901م .

أنتجت أول سيارة مرسيدس و سميت بإسم أبنة إحدى التجار النمساويين (يللينيك) .

وذلك بمصنع دايملر بإشراف مابياخ ولقد أحرزت هذه السيارة التي بلغت قدرتها ( 26kw) نجاح كبيرا فى ذلك الوقتً.

لأول مرة تم تركيب أول محرك الديزل في السيارة  1924م.

في عام1934 م -بدأ الدكتور فرديناند بورشي  بتصميم سيارة (فولكس فاجن) وأنتهى في خريف عام 1936م هو أول  من صنع  

ثلاث سيارات تجربيه من هذا النوع .

وفي عام 1938 بدأ بتشييد اول مصنع لفولكس فاجن في مدينة فولفسبرج ليقوم بإنتاج  السيارة وقد حازت هذه السيارة رواجاً كبيراً 

داخل وخارج ألمانيا عقب الحرب العالمية الثانية.

عام1936م  بدأت شركة دايملر بنز بإنتاج سيارات ركوب تعمل بمحرك ديزل  .

عام 1954م صمم فيلكس فانكل محركاً بكباسات دواره والمعروف بالمحرك ذي الكباسات الدواره .

عام 1964 م. بدأ الإنتاج بكميات لسيارات ( nsu سبيدر) وهي أول سيارة بمحرك ذي كباسات دواره ( محرك فانكل)

عام1887م تطور المركبات الآليه في فرنسا :

بنز عرض مركباته في فرنسا ثم بدأ في توريد أعداد كبيره منها في سنوات مقبله .

عام 1889 م أقام دايملر معرضاً كبيرا في فرنسا  .. ثم قام بعد ذلك ببيع براءة الاختراع إلى بانهارد و ليفاسور ومن هنا كانت بداية 

صناعة السيارات في فرنسا.

ومن ثم إلا وازدهرت وبدأت فرنسا تسيطر على سوق السيارات لفترة طويلة من الزمن ومنذ ذلك الوقتىترى ان  الكلمات الفرنسية 

هى 
المتداوله مثل-:

شاسيه = اطار معدني

شوفير = سائق.

مارشير= للخلف

دركسيون= طاره

ليموزين = سيارة خاصة مغلقة السقف .

كابريوليه = سيارة بسقف يمكن فتحه

في الولايات المتحدة الأمريكية تطورت المركبات الآلية:من سنة 1940 حتى سنة 1945 ثم عاد مصنعي السيارات لصناعة المعدات

 الحربية أثناء اندلاع الحرب العالمية الثانية.

تم تصنيع الإطارات التيوبلس في سنة 1948 .


اتحدا هادسون وناش كيلفيناتور  ليكونا الشركة الأمريكية للسيارات (AMC). في سنة 1954

اصبحت السيارات الأمريكية أكبر وأثقل ومجهزة بكثير من الإمكانيات.من سنة 1957 لسنة 1959 .

بدأ مصنعي السيارات في تصنيع السيارات الصغيرة فى عام 1959 .

في عام 1964 قامت شركة فورد بتقديم السيارة موستانج التي كانت أول سيارة تصنف كسيارة رياضية.

في عام  1968 تم إنتاج اول وسائل لتقليل  عوادم السيارات ليضاهي المستوى القياسي في كل سيارات الولايات المتحدة.

حدثت أزمة البترول العالمية من عام 1970 وحتى عام1980 فساعدت على أنتشار السيارات ذات الاستهلاك الأقل للوقود.

في عام1980  هى أول مرة تتفوق الصناعة  اليابانية للسيارات على صناعة السيارات الأمريكية من حيث الريادة على مستوى 

العالم.

من عام 1980 وحتى عام 1990


أسست شركات صناعة السيارات اليابانية سبع خطوط لتجميع السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ده كانت قصه تتطور السيارات مع فكره تهمك دايما كل جديد

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية